بورتريهعاجل

انتحرت حبيبته وأصيبت والدته بالشلل.. حكايات شرير السينما زكي رستم

    انتحرت حبيبته وأصيبت والدته بالشلل.. ماذا فعل شرير السينما زكي رستمزكي رستم

 

شروق مدحت

اقتحم الشاشة السينمائية بشخصيته القوية وبراعته في تأدية الأدوار الصعبة، حتى أطلق عليه شرير السينما، إنه الفنان الراحل زكي رستم.

 

من هو زكي رستم

حصل الفنان زكي رستم علم ١٩٢٠ على شهادة البكالوريا، ولكنه أراد إنهاء مشواره التعليمي عند هذا الحد، ولكن والدته كانت تأمل أن يلتحق بكلية الحقوق، وبعد ذلك قرر زكي رستم خوض تجربة التمثيل، مما تسبب في غضب أفراد أسرته، حيث حاولوا إقناعه بالرجوع عن ذلك القرار، ولكنه لم يستجب لهم، مما أدى لأصابة والدته بالشلل وتدهورت حالتها الصحية بشكل كبير.

أعماله الفنية

قدم الفنان زكي رستم أكثر من ٢٠٠ فيلم، أبرزهم فيلم “الوردة البيضاء” عام 1932، “العزيمة” 1939، و”زليخة تحب عاشور” 1939، و”إلى الأبد” 1941، و”الشرير” 1942، و”عدو المرأة” 1945، و”خاتم سليمان”، و”ياسمين”، و”معلش يا زهر” 1947، و”بائعة الخبز” 1953، و”الفتوة” 1957، و”امرأة على الطريق” 1958، وآخر أفلامه “أجازة صيف” 1967.

حياته العاطفية

رفض الفنان زكي رستم خوض تجربة الزواج، حيث عشق فتاة ثرية ولكن أسرتها رفضت الزواج بسبب عمله في التمثيل، وحاول هو وحبيبته إقناع عائلتها، ولكن محاولتهما باءت بالفشل، مما دفع الفتاة إلى إنهاء حياتها بالأنتحار، وبعد ذلك قرر زكي رستم عدم الزواج والعيش على ذكرى حبيبته التي ضحت بحياتها من أجل حبهم.

وفاته

توفى الفنان زكي رستم في ١٥ فبراير١٩٧٢، بعد تعرضه لأزمه قلبية شديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights