صحة وتجميلمنوعات

ماء الفطر.. لتعزيز صحة البشرة والشعر والأظافر

جهاد نادر

يتميز الفطر أو المشروم، بطعمه الشهي، سواء عند حشوه أو فرمه أو لإضافته للحساء أو تقطيعه شرائح لإضافته للمعكرونة، ويتميز أيضا بقيمته الغذائية العالية التي أكسبته شهرة واسعة في بعض الأوساط بفضل اشتماله على تركيزات عالية من فتيامين د، ومضادات الأكسدة والألياف.

كيفية استخدام ماء الفطر

وهناك عدة أشكال من الفطر يتم تجفيفها وطحنها لتحويلها إلى مساحيق من جانب شركات تصنيع المكملات الغذائية، حيث تستخدم تلك المساحيق في عديد الأغراض التي تعود بالنفع على الصحة العامة.

وربما بدأ يكثر الحديث مؤخرا عن ماء الفطر وجدواه من الناحية العملية فيما يتعلق بالحفاظ على الصحة، ولمن لم يسمع من قبل عن هذا الماء، فإنه يحضر عبر تجفيف الفطر وطحنه لتحويله لمسحوق، تضاف إليه نكهات في بعض الأحيان ويمزج في الغالب بمكونات أخرى مثل الشوفان العضوي، ومستخلصات الفاكهة المجففة ومتممات بروبيوتيك، وهو الخليط الذي يتم تغليفه وتعبئته عادة في رزم فردية أو يسكب في أسطوانات أنيقة طويلة، ويتم تفريغ الرزم أو تقليب المسحوق في 12 أوقية من الماء، ومن ثم يتم هزه وتناوله للمساعدة في تعزيز صحة البشرة، الشعر والأظافر، تحسين الجهاز المناعي، زيادة القدرة على التركيز والحد بشكل كبير من القلق والتوتر.

ولمن يود تجربة ماء الفطر، فأكيد أنهم يفضلون استشارة الطبيب أولا، رغم أن تناوله لن يضر في شيء، حيث ان الأشخاص الذين قاموا بتجربته، أثنوا على فعاليته وجدواه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights