حكاية لحنعاجل

وحشتوني.. قصة الأغنية التي غيرت مسار “حكايتي مع الزمان”

وردة

جهاد نادر

لأغنية الفنانة الكبيرة وردة الجزائرية، وحشتوني، قصة درامية ظلت محفورة في وجدان محبي الفيلم الشهير حكايتي مع الزمان، الذي انتج عام 1974.

فيلم حكايتى مع الزمان

من خلال أحداث فيلم “حكايتي مع الزمان” عام 1974، غنت الفنانة وردة، أغنية “وحشتوني”، من كلمات الشاعر الكبير سيد مرسي، وألحان الموسيقار الشهير بليغ حمدي.

ونالت أغنية “وحشتونى”، إعجاب جماهيرى كبير، ونجاحا ساحقا لا مثيل له حتى الآن، وتعتبر أحد أشهر الأعمال الغنائية التي تعاونت فيها مع زوجها بليغ حمدي.

فيلم حكايتي مع الزمان، من ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد مصطفى سامي، وﺇﺧﺮاﺝ حسن الإمام، وبطولة وردة، رشدي أباظة، يوسف وهبي، سمير صبري، لبلبة، نبيلة السيد، صلاح نظمي، وشفيق جلال، والعديد من النجوم.

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم، حول المطربة سهير التي تتزوج من صلاح صاحب شركة المقاولات المعروف ويجبرها على ترك الفرقة، ترزق منه بإبنة ثم تكتشف أن أعماله تتم بطرق غير مشروعة فتتركه، وهو بدوره يحرمها من رؤية إبنتها، تنشأ علاقة حب بينها وبين حسني مخرج الفرقة الجديد، لكن صلاح يأتي لها مرة أخرى ويعدها بالاستقامة، تتردد سهير في الاختيار، ولكنها تختار في النهاية صلاح، الذي جسد دوره الفنان الكبير رشدي اباظة.

وتعتبر الفنانة والمطربة وردة، واحدة من نجمات الصف الأول في الغناء، وعلامة بارزة في تاريخ الطرب العربي، حيث إنها أثرت الحياة الفنية بعدد كبير من أجمل الأغاني، تعاونت خلالها مع عدد من الشعراء والملحنين العظام، أبرزهم زوجها الموسيقار الكبير بليغ حمدي، والذي جمعتهما قصة حب، تأثرت بها الأغاني التي ما زلنا نسمعها ونرددها حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights