صحة وتجميلمنوعات

ماء الباذنجان الحل السحري لحماية رشاقتك

ماء الباذنجان

جهاد نادر

ماء الباذنجان، هي حمية تعتمد على تناول منقوع الباذنجان من خلال نقع شرائح الباذنجان في الماء الفاتر لمدة يوم كامل، ومن ثم تناول هذا المنقوع على مدار اليوم وقبل الوجبات الغذائية، نظرًا لفوائد الباذنجان الصحية الكبيرة.

فوائد ماء الباذنجان:

خبراء التغذية أشاروا إلى مزايا الباذنجان وفوائده عبر مجموعة من النقاط أوردتها في الأسطر التالية:

– يحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C، كما يحتوي بشكل خاص على مركبات الأنثوساينين التي تحمي الجسم من تأثير الجذور الحرة المتوفرة بشكل طبيعي في الباذنجان وتعطيه لونه الخاص.

– يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية الذائبة في الماء، والتي تعمل على تقليل امتصاص الدهون في الجهاز الهضمي، وتخفّض مستوى الكوليسترول السيء في الدم، بالإضافة إلى تأثيرها الجيد على تغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء الغليظة، ومن ثم تقليل خطورة التعرض لأمراض القلب والشرايين والسُّمنة.

– أما الألياف غير الذائبة في الماء، فتعمل على تحفيز حركة الأمعاء وتقليل التعرض لحالات الإمساك، وتعزيز الشعور بالشبع والامتلاء وتأخير الشعور بالجوع.

– محتواه من البوتاسيوم يساهم في ضبط ضغط الدم ومنع احتباس السوائل في الجسم وتحسين إدرار البول .

– مساهمته في تنظيم مستوى السكر في الدم لغناه بالألياف الغذائية والفينولات.

– كما يجب تناول الباذنجان الغني بالألياف الغذائية، وسعراته الحرارية قليلة، كجزء من نظام صحي متوازن ومتكامل مضبوط السعرات الحرارية يتناسب وخصائص الشخص، بالإضافة إلى إعداده بطرق صحية والابتعاد عن قليِه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights