صحة وتجميلمرأةمنوعات

من ماء الأرز .. كيف تصنعين غسول وماسك للبشرة

جهاد نادر

اعتادت الكثير من النساء على تجربة بعض البدائل الطبيعية للمساعدة في إنماء خصل شعرهن أو خصل بناتهن الصغار، ومن أشهر تلك البدائل التي لطالما تم استخدامها على نطاق واسع هي زيت الخروع وكذلك زيت الحبة السوداء، ولكن بدأ يظهر على الساحة مؤخرا “ماء الأرز” باعتباره واحدا من تلك البدائل المميزة التي يمكن الاعتماد عليها في إطالة الشعر وإنمائه بصورة صحية بعيدا عن أي مشكلات.

طرق عديدة لتحضير ماء الأرز

الوصفة الأولى: عن طريق سلق كمية من الأرز الأبيض بالماء وتركه حتى يغلي، بعد ذلك يتم تصفية الأرز من الماء، واستخدام الماء فقط، بعد تركه ليبرد، وبعدها يوضع في الثلاجة لمدة ساعتين، ثم يُستخدم لغسيل الوجه مرة واحدة يومياً فقط.

الوصفة الثانية: يتم سلق الأرز جيداً، بعد كذلك يوضع في خلاط، ويتم زيادة الحليب والعسل إليه، ثم تُفرك تلك المواد بشكل جيد وتُترك على الوجه مدة ساعة، وبعدها يُغسل ويُنشّف جيداً، حينها ستلاحظ المرأة الفرق.

الوصفة الثالثة: يُنقع الأرز في الماء المغلي، ثم يُصفّى جيداً، ويُترك الماء حتى يبرد، ثم تستطيع المرأة غمس قطعتيْن من القطن في ماء الأرز البارد، واستخدامه على الجفون لتقليل الهالات السوداء وتجاعيد العين.

وانتهت عسكر إلى أن ماء الأرز يناسب جميع أنواع البشرة، ولا يترك أي آثار ضارة. وبعد استخدامه ستلمس المرأة نتائجه السريعة في تفتيح بشرتها واستعادة نضارتها الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights