بورتريهعاجلمنوعات

شويكار.. أكثر الفنانات الكوميدية جماهيرياً

شويكار

جهاد نادر

الفنانة الكبيرة شويكار، التي رحلت عن دنيانا، بعدما قدمت (180) عملاً فنياً، برعت بأدوار الكوميديا، والفتاة الثرية، بفضل ملامحها الرقيقة.

شويكار شفيق ابراهيم شكرى طوب صقال، أسمها بالكامل، وهي ممثلة مصرية ذات جذور تركية، ولدت في مدينة الاسكندرية، يوم 4 نوفمبر 1938، ورحلت في 14 اغسطس لعام 2020.

بدايات شويكار

اكتشف موهبتها المخرج الراحل فطين عبد الوهاب، حيث بدأت الفنانة شويكار، في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع فترة الستينيات من القرن العشرين.

صارت الراحلة شويكار، من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع زوجها الأسبق الفنان الراحل فؤاد المهندس، حيث شكلت ثنائيًا فنيًا ناجحًا معه.

أشهر افلام شويكار

من أفلامها (أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء)، ومن المسرحيات التي قامت ببطولتها (أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتي فين) .

ومنذ مطلع سبعينيات القرن العشرين ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها (الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا).

كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها (امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة) .

تزوجت شويكار، مرتين، الأولى من حسن نافع الجواهرجي وأنجبت منه ابنتها الوحيدة منه الله، وبعد وفاته تزوجت من الفنان الكبير فؤاد المهندس.

تملك شويكار، 3 أفلام في قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية حسب إستفتاء النقاد عام 1996 وهي (الزوجة 13، الكرنك، السقا مات) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights